تجنب التورط في دوامة الإلتزامات المالية

 تجنب التورط في دوامة الالتزامات المالية

تأخذ تمويلات باستمرار للحفاظ على نمط حياتك ⇐ نفقاتك أكثر من دخلك ⇐ تأخذ تمويلات ⇐ تدفع أكثر من حجم دخلك لسداد الديون ⇐ يذهب جميع دخلك لسداد أقساط التمويل 
لم يبقى لك شيء!
لمعرفة كيف تتفادى الوقوع في هذه الورطة ضع خطة رئيسية للخروج من دوامة الديون  

من السهل جدً التورط في الديون, ولكن من الصعب للغاية أن تقوم بسدادها, قد يستغرق الأمر بضعة أشهر فقط لتراكم الالتزامات المالية, ولكن قد يستغرق الأمر في بعض الأحيان عشرات السنين لسدادها.  

نقدم لك استراتيجية تساعدك في التغلب على ذلك 
1- توقف عن مزيد من الاستدانة

لا تتورط في مزيد من الديون, عليك التخلي مثلاً عن بطاقاتك الغير ضرورية. 

2- قم بإنشاء صندوق ادخار للطوارئ

يساعدك ذلك على عدم التورط في مزيد من الديون خلال توفير شبكة أمان يمكنك استخدامها بدلاُ من البطاقة عندما تطرأ أي حالة طوارئ ويتكون صندوق الطوارئ المثالي من 6 إلى 12 شهراً من المصروفات المعيشية.  

3- اختر نوعاً واحداُ من الديون وسدده بالكامل

يمكنك إحراز تقدم من خلال إيداع دفعة مالية كبيرة لسداد دين واحد فقط من ديونك شهرياً إلى أن يتم سداد ذلك الدين بالكامل. وفي هذه الأثناء ادفع الحد الأدنى لسداد ديونك الأخرى. ومن ثم اتبع الطريقة نفسها مع أي دين أخر. ثم الذي يليه, إلى أن يتم سداد الديون جميعها.

4- سدد الالتزامات ذات التكلفة الأعلى

معدلات التكلفة الأعلى تبقيك في دوامة الالتزامات المالية لمدة أطول.

5- حاول التفكير في طرق تساعدك على تخصيص المزيد من المال لسداد ديونك

كلما زاد مقدار ماتخصصه من مال لسداد دينك, كلما كان سدادك له أسرع إلى أن تنتهي منه تماماً. كما أن عليك أن تضع ميزانية شهرية لتحسين إدارة أموالك فإن تلقيت بعض المال الإضافي, على سبيل المثال مكافأة في العمل أو خلاف ذلك. حاول تسوية دينك في وقت مبكر. 

6- اطلب إعادة جدولة ديونك

إن لم تكن قادراً على الوفاء بالتزاماتك المالية الشهرية, اطلب المساعدة من مصرفك. فقد يقدم لك خطة إعادة جدولة بمعدل تكلفة أقل ولمدة أطول. واحذر زيادة المدة مع زيادة مبلغ التكلفة.

7- توحيد ديونك
إن الجمع بين الديون والتزامات البطاقات قد يكون أمراً مرهقاً ومكلفاً, وتوحيد تلك الديون والالتزامات في خطة سداد واحدة أمر يساعدك على سداد ديونك والتزاماتك من خلال قسط شهري واحد .
القائمة